15 زنقة صلاح الدين الأيوبي ـ حي الموظفين ـ إنزڭان
0613-045619
contact@faailkhair.com

مشروع باب رزق … من الحلم الى الواقع

مشروع باب رزق … من الحلم الى الواقع

بعد أن كانت مجرد فكرة لعلها تكون البديل المناسب للمساعدات الآنية ، وبعد دراسة معمقة للمشروع من جميع الزوايا ، توكلنا على الله وطرحناه على طاولة التنفيذ وكان بالنسبة للجمعية حلما سيتحقق يوما ما.

في سنتها العاشرة تطلق مبادرة فاعل خير أول مشروع من مشاريع  باب رزق .. هذا المشروع الذي يهدف لتوفير مورد رزق قار لمعيلي أسر محتاجة بعقد تأجير ينتهي بالتمليك، حيث يعيد المستأجر نسبة من ثمن المشروع الكلي ليصبح بعد ذلك المشروع ملكا له.


دراجة ثلاثية العجلات خاضعة لتأمين لمدة سنة كاملة،كان المشروع الأول من باب رزق كان الأمر صعبا وحلما راود الجمعية لسنين ، استفاد منها الشاب أ.م.ا. الذي تم اختياره من بين 4 مستفيدين توصلنا بمعلوماتهم من مشرفي المناطق التي نشتغل عليها، بعد مقابلة جمعتنا بالمستفيدين الأربعة.

في حفل التسليم الذي صادف اليوم العالمي للتطوع 5 دجنبر 2021، والذي كان بمثابة مفاجأة للمستفيد، وبحضور المتطوعين تم تسليم الدراجة للمستفيد بعد توقيع عقد بين الجمعية في شخص رئيسها وبين أول معيل للأسر المستفيدة.

 

المشروع الأول والذي اختار صاحبه أن يجعله لبيع الفواكه، قررت الجمعية كمساعدة له اقتناء كل الأدوات التي سيحتاجها ليبدأ المشروع (ميزان، بلاستيكات، فواكه … )
بعد توقيع العقد تسلم المستفيد مفاتيح الدراجة وأعطى انطلاقة المشروع، ليشتري الحاضرون كل السلع.

كما تبرع أحد الحضور بمبلغ يغطي مصاريف  3أشهر من التأمين على الدراجة، إضافة لمبلغ  100درهم لتغطية مصاريف البنزين.
الحمد لله كانت البداية فأل خير على المستفيد الذي نسأل الله أن يوفقه في عمله الجديد.. في انتظار فتح باب رزق جديد لأسرة محتاحة.

توفير مكسب رزق حلال لشخص كان بالنسبة لنا هدفا حققناه يوم استلم المستفيد مفاتيح مشروعه و سلعته التي وفرناها ليبدأ مرحلة جديدة من حياته وبذلك أسدلنا الستار على أول الأبواب وأول تحدي من تحديات باب رزق التي ستكون لا شك نقلة نوعية في طريقة اشتغالنا على المشاريع و الفئات المستهدفة ..

 

One Response

  1. يقول مريم:

    الحمد لله .. كان حلما فتحقق على أرض الواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *